النقل تصرح عن خط جديد يربط العراق بتركيا – رفيف نيوز

 النقل تصرح عن خط جديد يربط العراق بتركيا

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن عزمها إنشاء خط سكك حديد جديةد يريط العراق بتركيا ضمن مشروع “طريق التنمية”، فيما أشارت إلى عزمها إعادة الخطزط المتوقفة.

قال المتحدثة باسم الوكالة شذى راضي ، أن “هناك حملة تأهيل وصيانة وادامة وتطوير لكافة شبكة خطوط النقل في المحافظات سواء كانت الجنوبية او اعادة تشغيل وفتح الخطوط في المناطق الغربية كذلك المناطق الشمالية التي تضررت بفعل الاعمال الإرهابية”.

وأضافت “نعمل من ناحية تبديل ورفع وتحشية العوارض الكونكريتية هناك جهود جبارة من قبل الكوادر الفنية والهندسية والتشغيلية في الشركة العامة لسكك حديد العراق تعمل جاهدة لاعادة فتح بعض الخطوط المتوقفة عن الخدمة”.

وتابعت راضي “بالفعل تم افتتاح عدد من الخطوط واعادتها الى الخدمة اذكر هنا خط بغداد فلوجة هذا الخط الذي ينطلق من محطة بغداد المركزية في الساعة الثالثة والنصف وينطلق من محطة الفلوجة عند الساعة السابعة الا ربع

صباحا وايضا تم افتتاح خط مزدوج الى حي المسيب هذا الخط سيخدم شريحة الزوار اثناء المناسبات الدينية وايضا تم افتتاح خط بغداد سكة حديد سايلو الشرقاط لنقل المواد الغذائية ونسعى جاهدا لفتح واعادة جميع الخطوط المتضررة”.

وأشارت “اما فيما يخص شبكة الخطوط الجديدة والحديثة فهناك خط سكة حديد حديث وجديد سينشأ في طريق التنمية من ميناء الفاو الكبير الى الحدود العراقية التركية وسيكون بمواصفات وتقنيات عالمية ومتطورة”.

وتعاني خطوط سكك الحديد في العراق من تقلبات الأوضاع والإهمال من قبل الحكومات المتعاقبة، متماشية بذلك مع اضطراب الوضع السياسي والأمني بالبلاد، التي تسعى إلى تجديد خطوط سككه الحديدية، بعد أن توقفت عن

العمل فترات طويلة.