التخطيط تزور ميدانيا مشروع إنشاء مُجمع الشهداء السكني في العماره – رفيف نيوز

التخطيط تزور ميدانيا مشروع إنشاء مُجمع الشهداء السكني في العماره

وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، إنّ فرقها المُتخصصة واصلت ولليوم الثالث على التوالي مُتابعتها الميدانية لمشاريع مُحافظة ميسان ، ومن ضمنها مشروع إنشاء مُجمع الشهداء السكني.

إنّ “مشروع مجمع الشهداء السكني يُنفذ على مساحة تبلغ (150) دونماً، ومتكون من (708) دور سكنية، تتألف من طابقين أثنين ، والتي تنقسم إلى فئتين :الأولى بمساحة (300) مترمربع وبمجموع (102) دار ، والثانية بمساحة (200) متر مربع، وبمجموع (606) دور سكنية ،والتي تضم كل واحدة منها: غرفة نوم واحدة ومطبخ واستقبال وصالة داخلية ومجموعة صحية كاملة في الطابق الاول ، واشار البيان إلى إنّ المجمع يضم ايضا الابنية العامة المُتضمنة كل من : (مدرستين ابتدائيتين أثنتين ومتوسطتين أثنتين ) ، وكذلك سوق ومركز صحي ، فضلا عن مبنى إداري وجامع وروضة أطفال وحضانة وبدالة ومحطة ضخ المياه ) مع الشبكات الخدمية الاخرى، إضافة إلى الشوارع والارصفة والمساحات

وفضاءات الإستراحة والحدائق والتشجير والاثاث”. واشار الى ان “المشروع يعد من اضخم المشاريع في محافظة ميسان . ويهدف الى تخفيف العبء عن كاهل عوائل الشهداء وتوفير سكن لائق لهم مع الابنية الخدمية والبنى التحتية التي تخدم هذه الشريحة ، فضلا عن المُساهمة في مُعالجة آزمة السكن “، لافتا إلى إن “نسبة الإنجاز الحالية للمشروع تبلغ نحو(22،6%) ، ومن المؤمل إنجازه عام 2027 . ودعت الوزارة في بيانها الجهات المعنية إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة والمُناسبة التي من شأنها إزالة العوائق والمُشكلات التي تعيق إنجاز المشروع بجميع تفاصيله”.