مخاوف كثيرة.. هل ستكون امتحانات السادس إعدادي “مختلفة” هذا العام؟   – رفيف نيوز

مخاوف كثيرة.. هل ستكون امتحانات السادس إعدادي “مختلفة” هذا العام؟  

قبيل بدء امتحانات السادس الإعدادي، تتجدد المخاوف من تعرض العملية الامتحانية لخروق كالتي جرت في السابق، وخاصة بقضية تسرب الأسئلة أو محاولات الغش في القاعات الامتحانية، لكن الوزارة أكدت أنها اتخذت آليات جديدة لمنع هذه الخروق، فضلا عن إشارتها إلى ان الاسئلة لن تكون من خارج المنهج، وهو ما ذهبا إليه نائب ومشرف تربوي، حيث بينوا أن هذه الامتحانات ستكون مختلفة من ناحية الضبط ومنع أي مشاكل فيها.

قال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، في تصريح ”، إن “الوزارة وضعت آليات جديدة من أجل منع تسرب أسئلة امتحانات الصف السادس اعدادي، والعمل مستمر على تحصين الامتحانات من كل النواحي”.

وأضاف أن “وزارة التربية أنهت جميع الاستعدادات الفنية وغيرها من أجل امتحانات صف السادس اعدادي، وهناك غرفة عمليات مشتركة تضم اكثر من وزارة من أجل الامتحانات، وهذه الغرفة تضم جهات امنية وكذلك وزارة الكهرباء من أجل توفير الكهرباء لجميع القاعات الامتحانية”.

وبين المتحدث باسم وزارة التربية، أن “أسئلة الامتحانات، ستكون من داخل المنهج، وليس هناك أي نية لوزارة التربية لتأجيل الامتحانات، كما يروج البعض، وهذا الامر يأتي من أجل عدم حصول أي إرباك لدى الطلبة”.