ماذا سيحدث لأسعار الذهب والنفط والدولار بعد الاضطرابات في روسيا؟.. خبراء يوضحون – رفيف نيوز

ماذا سيحدث لأسعار الذهب والنفط والدولار بعد الاضطرابات في روسيا؟.. خبراء يوضحون

رتفعت أسعار النفط والذهب في مستهل تعاملات اليوم الاثنين مع ترقب المستثمرين تداعيات الاضطرابات الداخلية بروسيا مقابل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي.

بحلول الساعة 05:50 بتوقيت جرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت 0.24% بالغاً 74.03 دولار للبرميل الواحد. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 0.20% إلى 69.30 دولار للبرميل.

بدوره، أوضح كبير استراتيجي الأسواق في أوروبكس عاصم منصور، لـ”معلومات مباشر”، أن هناك مخاوف حذرة تسيطر على المتعاملين حول تأثر إمدادات الخام جراء التوتر الداخلي الذي شهدته روسيا اليومين الماضيين.

وتعد روسيا منتجاً رئيسياً إلى جانب السعودية ضمن تحالف “أوبك+”؛ وبالتالي فإن أي اضطراب بها لعدة أيام سينعكس على أسواق النفط العالمية وإمداداتها.

ورغم أن الهدوء ساد الأجواء بروسيا بعد تمرد “فاغنر” العسكري فإن أسعار الذهب ارتفعت في ذات التوقيت من تعاملات اليوم حيث زاد المعدن الأصفر بالمعاملات الفورية 0.3 % إلى 1926.29 دولار للأوقية.

وفي المقابل، تراجع مؤشر الدولار 0.2% ليصل إلى 102.75 نقطة.

يشار إلى أن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في مقابل ارتفاع سعر الذهب يجعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وأسعار النفط تعافت قليلاً في مطلع تعاملات اليوم بعد تراجعها بأكثر من 3% الأسبوع الماضي مع تباطؤ الطلب من الصين التي تشهد ضعف بالانتعاش الاقتصادي والذي يتزامن مع تأكيد الفيدرالي مضيه في رفع أسعار الفائدة مجدداً.

© 2022 Created with Royal Elementor Addons