توقعات بسقوط الذهب أدنى 1900 دولار – رفيف نيوز

توقعات بسقوط الذهب أدنى 1900 دولار

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع، اليوم الاثنين، مع ارتفاع مؤشر الدولار والسندات الأمريكية.

الذهب قد يهبط أدنى 1900 دولار

ارتفعت عائدات السندات الأمريكية، مما رفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 7 يوليو، بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن أسعار المنتجين ارتفعت بشكل طفيف أكثر من المتوقع في يوليو مع انتعاش تكلفة الخدمات بأسرع وتيرة في ما يقرب من عام.

وأظهرت بيانات في الولايات المتحدة اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.3% خلال يوليو على أساس شهري، ليتجاوز التوقعات عند نموه بنسبة 0.2%، ويعد المؤشر مرتفعًا بنسبة 0.8% في يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بعدما ارتفع 0.2% في يونيو

.

من جانب آخر، تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة وفق بيانات جامعة “ميتشجان” في التقديرات الأولية للشهر الجاري بشكل طفيف، لكنها ظلت قرب أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2021، مما يعكس استمرار التفاؤل مع تباطؤ الضغوط التضخمية.

قال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في ACY Securities: «يبدو أن الدولار الأمريكي يتجه نحو الارتفاع، ومن المرجح أن تستمر عوائد السندات في الارتفاع أيضًا».

تزيد أسعار الفائدة المرتفعة وعوائد سندات الخزانة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب غير المدر للفائدة، والذي يتم تسعيره بالدولار.

من المقرر صدور بيانات الصين بشأن مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي يوم الثلاثاء. فيما تنتظر الأسواق أيضًا أرقام مبيعات

التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء، يليها محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو يوم الأربعاء.

وأضاف بينيت: «محضر الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع سيكون متشددًا بالتأكيد، وبالتالي، قد يظل الذهب تحت الضغط وينخفض إلى ما يصل إلى 1900 دولار، أو حتى 1880 دولارًا».

© 2022 Created with Royal Elementor Addons