العراق والإمارات يبحثان المشاريع الاستثمارية في طريق التنمية – رفيف نيوز

العراق والإمارات يبحثان المشاريع الاستثمارية في طريق التنمية

عقد معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع وفد إماراتي ممثل عن شركتي موانئ ابو ظبي والاتحاد للقطارات، في مقر الوزارة.

استهل معاليه الاجتماع بكلمة ترحيبية بالوفد الزائر، نوه فيها بالعلاقة المميزة التي تجمع بين العراق والإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن وزارة النقل تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد معاليه، ان الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات للاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين، ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مختلف قطاعات النقل.

ثم استعرض السيد السعداوي، مشاريع الوزارة الستراتيجية، والفرص الاستثمارية الممكنة في مشروع طريق التنمية وفي قطاعي الموانئ والسكك الحديد.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره المدير العام لشركة موانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي، والمدير العام لشركة

لسكك الحديد المهندس يونس الكعبي، تقديم عرض توضيحي عن مشروع ميناء الفاو الكبير من قبل مدير المشروع، ومن ثم قدمت الشركة الإيطالية الاستشارية عرضا توضيحيا عن مشروع طريق التنمية ، وفي مقابل ذلك قدم الوفد الإماراتي عرضا توضيحيا لمجموعة موانئ ابوظبي.

كما شهد الاجتماع مناقشات اضافية حول مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية، قبل الدخول في نقاشات مفتوحة بين الجانبين.

وجرى أيضا استعراض خطة العمل المستقبلية والاهتمام المشترك بين الجانبين ، كما بحث الجانبان خلال الاجتماع سبل التعاون والاستثمار للمساهمة في مشاريع الموانئ والسكك الحديد ضمن طريق التنمية.


وزارة النقل-الاعلام
١٢

/تموز/٢٠٢٣