العبيدي: العقوبات على المصارف العراقية سوف تؤثر على الوضع الاقتصادي

schedule
2024-09-05 | 06:57h
update
2024-09-05 | 06:57h
person
rafeefnews
domain
rafeefnews.com
العبيدي: العقوبات على المصارف العراقية سوف تؤثر على الوضع الاقتصادي

رأى رئيس مؤسسة عراق المستقبل للدراسات الاقتصادية، منار العبيدي، اليوم السبت، أن العقوبات على المصارف العراقية سوف تؤثر على الوضع الاقتصادي.

قال العبيدي في حديث ، إن “حقيقة العقوبات على المصارف العراقية لها تأثير كبير سيكون على القطاع المصرف العراقي ومقدار الثقة في هذا القطاع الذي يعاني اصلا من وجود بعض ضعف الثقة من المستخدم العراقي لسنوات طويلة خلال الفترة الماضية”.

واضاف “بالتالي مثل هذه العقوبات ستؤدي الى تقليل الثقة المتزايد في القطاع المصرفي، وبالتالي ستزيد من التحديات التي تواجه القطاع لكن املنا حقيقة بان يقوم البنك المركزي باجراءات سريعة وعاجلة من اجل تقليل تأثير هذه العقوبات وايضا ان تساهم البنوك الكبيرة في القطاع الخاص والتي ما زالت تعمل والتي لم تخضع للعقوبات الى ان تقوم بدورها بشكل اكبر وان تساهم في  استقرار السوق وتقديم كافة الضمانات ورفع الثقة للمواطن والمستهلك العراقي بالقطاع المصرفي”.

وتابع العبيدي “اما على مستوى الاقتصاد العراقي والحركة المالية، بالتأكيد سيكون هناك تأثير اليوم العراق بلد مستورد يستورد اكثر من 70 مليار دولار من خارج العراق وبالتالي اغلب احتياجات العراق هي استيرادية وليس انتاج محلي

اي عقوبات على عملية التحويل على البنوك ستؤدي الى زيادة جديدة على هذه التحويلات”.

ورجح انه “من الممكن ان نشهد ارتفاع في اسعار المواد المختلفة نتيجة عدم القدرة على تحويل الاموال وشحها في بعض المواد نتيجة عدم القدرة على تحويل الاموال خارج الع

Imprint
Responsible for the content:
rafeefnews.com
Privacy & Terms of Use:
rafeefnews.com
Mobile website via:
WordPress AMP Plugin
Last AMPHTML update:
05.09.2024 - 06:57:59
Privacy-Data & cookie usage: