الداخلية: حادثة الاعتداء على ضابط المرور لن تخضع للتسوية – رفيف نيوز

الداخلية: حادثة الاعتداء على ضابط المرور لن تخضع للتسوية

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن الإجراءات القانونية بحق المعتديتين على ضابط المرور مستمرة، ولا صحة للحديث عن تسوية.

قالت الوزارة في بيان، إنه “تستمر الدوائر المختصة في وزارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المرأتين المعتديتين على أحد ضباط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”.  


كما تنفي وزارة الداخلية ما “تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسوية موضوع الاعتداء وتؤكد أن إجراءاتها متواصلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق أحكام المادة 230 ق ع الخاصة بالاعتداء على موظف حكومي أثناء تأديته واجبه”.  

وأكدت الداخلية أنها “تحرص على حفظ هيبة المؤسسة الأمنية والعسكرية وترفض بشدة أي اعتداء على العاملين فيها خاصة اثناء أدائهم الواجبات والمهام الموكلة إلي

أصدر مدير المرور العامة، طارق اسماعيل حسين، الجمعة، امرا بخصوص عجلة النساء التي اعتدت على رجال المرور أمس.  

وبحسب وثيقة، فأن “مدير المرور اصدر امرا بعدم اطلاق سراح العجلة الا بموفقة وزير الداخلية عبدالامير الشمري”.  

وتحدث مدير مرور بغداد/ الكرخ، اللواء سامي كاظم جبر، الجمعة، عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ضابط برتبة رائد في مديرية المرور العامة، من امرأتين ضمن منطقة الحارثية ببغداد.  

وبحسب كتاب اطلع موجه إلى مديرية المرور العام، قال جبر إن “الرائد مهند جميل، وأثناء القيام بواجبه المسائي تم توجيه عجلة مخالفة تحمل اللوحة 42324م بغداد خصوصي نوع (تاهو) سوداء إلى ساحة الحجز المركبات، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور”. 

  

 

وأضاف أن “أثناء قيام الضابط بتنظيم استمارة حجز للعجلة المذكورة داخل الكرفان فوجىء الضابط بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم بأقذر العبارات والضرب بالأحذية والنعال وقالت له بالحرف

لواحد (إلا أنزعك رتبك واكعدك يم أختك) حيث قامت بتمزيق الرتبة العسكرية للضابط والقميص العسكري أمام أنظار الناس”. 

 

  

© 2022 Created with Royal Elementor Addons