يستخدم لنقل البضائع من موانئ البصرة الى أوروبا.. النقل: البدء بإكساء الطريق السريع بين الفاو وأم قصر

schedule
2024-07-01 | 04:22h
update
2024-07-01 | 04:22h
person
rafeefnews
domain
rafeefnews.com
يستخدم لنقل البضائع من موانئ البصرة الى أوروبا.. النقل: البدء بإكساء الطريق السريع بين الفاو وأم قصر

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، عن البدء بإكساء الطريق السريع بين الفاو وأم قصر، مشيرة إلى أن هذا الطريق يستخدم لنقل البضائع من موانئ البصرة الى أوروبا عبر تركيا.

وذكرت الوزارة في بيانز، أنها “بدأت بأعمال إكساء الطبقة الكونكريتية لمشروع الطريق الرابط بين مدينة الفاو ومدينة ام قصر في محافظة البصرة، ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير التي تحظى بدعم كبير من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني واشراف مباشر من الوزير رزاق محيبس السعداوي”.

وأضافت “تم بدء أعمال إكساء الطبقة الكونكريتية ـ ما قبل الاسفلت ـ لمشروع الطريق السريع الرابط بين مدينتي الفاو وام قصر في محافظة البصرة، مبينا أن الطريق يمتد 62 كم من ميناء الفاو بإتجاه النفق المغمور، بعد ذلك الى ناحية طريق سفان، ومن ثم الطريق الدولي السريع، الذي يمر بجميع المحافظات”.

واكد البيان، ان “الطريق الآن أضحى سالكا إذ يحتوي على طبقات (سُبيس)، حيث من خلاله سوف يتم نقل البضائع من ميناء الفاو باتجاه تركيا ومن ثم أوروبا، مشيرا الى ان مراحل الانجاز في هذا المشروع وصلت لنسبة أعلى من المخطط”.

ونبه البيان الى أنه “تم الإعتماد على مواصفات عالية برص مجموعة طبقات من (السُبيس) المضغوطة بما يجعل

يتحمل مختلف الأوزان”.

واشار البيان الى ان “الطريق كان مملوءا بالمخلفات الحربية وقد تم رفعها، وجرت إزالة التربة القديمة واستبدالها بمادة السبيس المضغوط”.

Imprint
Responsible for the content:
rafeefnews.com
Privacy & Terms of Use:
rafeefnews.com
Mobile website via:
WordPress AMP Plugin
Last AMPHTML update:
01.07.2024 - 04:22:25
Privacy-Data & cookie usage: