وزير العمل يوجه بشمول جميع المستفيدين في الدور الايوائية بالضمان الصحي

schedule
2024-04-24 | 06:38h
update
2024-04-24 | 06:38h
person
rafeefnews
domain
rafeefnews.com
وزير العمل يوجه بشمول جميع المستفيدين في الدور الايوائية بالضمان الصحي

وزير العمل يشارك اليتامى فرحتهم بولادة امير المؤمنين علي (عليه السلام)

الاسدي: مسؤوليتنا الشرعية والاخلاقية الاهتمام باليتامى وتوفير احتياجاتهم

الاسدي يعلن شمول جميع المستفيدين في الدور الايوائية بالضمان الصحي 

شارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي اليتامى في الدور الايوائية فرحتهم بمناسبة ولادة امير المؤمنين علي (عليه السلام)، معلنا شمول جميع المستفيدين بالدور الايوائية بالاعانة الاجتماعية، وذلك خلال زيارته دار رعاية الايتام في الصليخ يوم الخميس الموافق 25-1-2024.

وقال السيد الوزير خلال توسطه الاطفال اليتامى في الدار، علينا جميعاً رعاية اليتامى بكل ما نستطيع والعمل على تعويض غياب الابوين عنهم من خلال الاهتمام والتشجيع على تقوية ارادتهم في التربية والتعليم، مشيرا الى ان مسؤوليتنا الشرعية والاخلاقية وكذلك مسؤوليتنا في الدولة هو رعاية اليتامى وتوفير كل ما يحتاجونه.

واستذكر السيد الاسدي خلال الزيارة القيم النبيلة لامير المؤمنين الذي كان مثالا للتكافؤ والاصلاح، لافتا الى ان (عليه السلام) مثلَّ تجربة الانسانية فهو القدوة والاسوة الحاضرة، وكما اشار الى حديث الرسول الاعظم (ص) (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، في اشارة السبابة والوسطى).

ووجه السيد الوزير بشمول جميع المستفيدين في الدور الايوائية بالضمان الصحي ضمن الخدمات التي اطلقتها هيئة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الصحة، مبينا ان الهيئة سبق وان شملت اكثر من 15 ألف يتيما في عام 2023 بالاعانة الاجتماعية وذلك بعد اطلاق حملة البحث الاجتماعية لـ(45945) يتيما تقدموا على النافذة الالكترونية للشمول.

اوضح ان العمل جار لاعادة تأهيل الدور الايوائية ومتابعة احتياجاتها كافة، فضلا عن انشاء ورش داخل تلك الدور بمختلف المهن، لغرض ان لا تتحول اقامتهم فيها الى اعباء نفسية، وتوفير كل ما من شأنه ان يحقق الراحة والاستقرار للمستفيدين.

وفي ختام زيارته، قام السيد الوزير بتوزيع الهدايا بين اليتامى لرسم الفرحة والبهجة على وجوههم بهذه المناسبة، فيما اجتمع بملاك الدار وحثهم على بذل الجهود في رعاية هذه الفئة المحرومة من خلال تقديم العون والنصيحة لهم وان يكونوا لهم قدوة في الصبر والالتزام.

المصدر:

وكالات انباء محليه

Imprint
Responsible for the content:
rafeefnews.com
Privacy & Terms of Use:
rafeefnews.com
Mobile website via:
WordPress AMP Plugin
Last AMPHTML update:
24.04.2024 - 06:39:15
Privacy-Data & cookie usage: