مستشار السوداني يتحدث عن ظاهرة الهدر الغذائي في العراق

schedule
2024-04-21 | 01:31h
update
2024-04-21 | 01:31h
person
rafeefnews
domain
rafeefnews.com
مستشار السوداني يتحدث عن ظاهرة الهدر الغذائي في العراق

أكد مظهر محمد صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، اليوم السبت، أهمية التصدي لظاهرة الهدر الغذائي التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني وتعكس عادات وتقاليد موروثة في الاسراف والتباهي.

يشير صالح في تصريح ، إلى أن “مفهوم الهدر يتعلق بترشيد استهلاك الطبقات الميسورة والمتوسطة الدخل، والتي ينجم عنها إنفاق وقوة شرائية تُبذر بشكل عالي، حيث يتم استيراد نسبة كبيرة من احتياجات الغذاء، رغم وجود برامج دعم الأسعار وبرنامج السلة الغذائية”.

ويركز التصريح على “أهمية تغيير السلوكيات وتقليل الهدر الغذائي، مع التأكيد على أنه برغم عدم وجود جوع في البلاد، إلا أن هناك طبقة فقيرة تستحق اهتمام البرامج الحكومية لتحقيق التوازن في توزيع الثروة”.

يذكر المستشار الاقتصادي أن “الأمريكيين يرمون سنويًا كميات كبيرة من الطعام في سلات القمامة، ما يعادل توفير الغذاء لمئات الملايين من الجياع، ويدعو إلى التركيز على استدامة الأمن الغذائي وتقديم مواد غذائية مستدامة للفئات الأقل حظًا بتكاليف اقتصادية منخفضة”.

ختامًا، يشدد صالح على “أهمية البرامج التوعية المستمرة لتحقيق التحول في السلوكيات الاقتصادية نحو استهلاك غذائي أكثر عقلانية وفعالية”.

المصدر:

وكالات انباء محليه

Imprint
Responsible for the content:
rafeefnews.com
Privacy & Terms of Use:
rafeefnews.com
Mobile website via:
WordPress AMP Plugin
Last AMPHTML update:
21.04.2024 - 01:32:33
Privacy-Data & cookie usage: