إسبانيا.. المزارعون يغلقون جميع الطرق بالجرارات

schedule
2024-05-02 | 12:25h
update
2024-05-02 | 12:25h
person
rafeefnews
domain
rafeefnews.com
إسبانيا.. المزارعون يغلقون جميع الطرق بالجرارات

لمصدر:

وكالات

ذكرت قناة “RTVE” التلفزيونية، اليوم الثلاثاء، ان مئات المزارعين الإسبان اغلقوا الطرق السريعة بجراراتهم في أنحاء البلاد، احتجاجا على غلاء الوقود والسماد وانخفاض أسعار محاصيلهم.

بحسب القناة، فإن “المزارعين يطالبون بظروف عمل أفضل وتعديل السياسة الزراعية الأوروبية، وقاموا بإغلاق حركة المرور على الطرق السريعة في برشلونة وتاراغونا وقشتالة لامانشا وفالنسيا وأراغون ولاريوخا ومورسيا ومناطق أخرى”.

في وقت سابق، أعلنت النقابات الزراعية الرئيسية في إسبانيا “انضمامها إلى الاحتجاجات التي تجري في العديد من الدول الأوروبية بشأن الأزمة في هذا القطاع”.

وقالت النقابات الزراعية الثلاث الرئيسية في إسبانيا إنها “ستنضم إلى العدد المتزايد من الاحتجاجات التي تجري في العديد من الدول الأوروبية”.

وتسببت احتجاجات المزارعين في اضطرابات بفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبولندا ورومانيا وهولندا. ومع ذلك، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر، اليوم، إن “المفوضية لم توقف المفاوضات مع ميركوسور، السوق المشتركة لأمريكا اللاتينية، والتي أثارت احتجاجات المزارعين في العديد من دول الاتحاد الأوروبي”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الأوروبي يواصل جهوده للتوصل إلى اتفاق وسيأخذ في الاعتبار أهداف الاتحاد الأوروبي في قضايا التنمية المستدامة واهتماماته في القطاع الزراعي”.

وأمام احتجاجات مزارعي فرنسا، شدد الرئيس إيمانويل ماكرون معارضته لاتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وكتلة “ميركوسور” في أمريكا اللاتينية.

ويجري الاتحاد الأوروبي ودول “ميركوسور” وهي الأرجنتين والبرازيل وأوروغواي وباراغواي، محادثات للتوصل إلى اتفاق تجاري منذ أكثر من عقدين. وتم الإعلان عن اتفاقية عام 2019، ولكن لم يتم تنفيذها وسط المطالب البيئية الجديدة للاتحاد الأوروبي.

SPANISH FARMERS JOIN THE FIGHT AGAINST THE EU’S GREEN MADNESS.

Sunday in Aragon, Spain, tractors barricaded a highway in protest of the EU’s ill-conceived farm-to-fork policies.pic.twitter.com/ysItp0XulR

— Steve Hanke (@steve_hanke) February 5, 2024
Imprint
Responsible for the content:
rafeefnews.com
Privacy & Terms of Use:
rafeefnews.com
Mobile website via:
WordPress AMP Plugin
Last AMPHTML update:
02.05.2024 - 12:25:55
Privacy-Data & cookie usage: